ريبيليوس فودز تجمع 9.5 مليون دولار أمريكي على شكل أسهم خلال جولة التمويل الأخيرة

February 17, 2023

كيه بي دبليو فينتشرز تستثمر في أحدث جولة تمويل مستفيدةً من الزخم الذي حققته عبر استثمارها بالجولة التمهيدية

أعلنت شركة ريبيليوس فودز لتكنولوجيا تصنيع الأغذية، ومقرّها مدينة سياتل بواشنطن، عن جمع 9.5 مليون دولار أمريكي على شكل أسهم لبناء تقنيتها الإنتاجية الجديدة والمبتكرة. وقد طورت الشركة بقيادة مهندس الطيران السابق، كريستي لاجالي، تقنية حاصلة على براءة اختراع تفتح المجال أمام إنتاج اللحوم النباتية بكلفة تساوي إنتاج الدجاج الحيواني.

 وسوف تستفيد ريبيليوس فودز من هذا الاستثمار لنشر معداتها المتقدّمة واستئناف مهمتها لزيادة إمكانية إنتاج اللحوم النباتية عبر الحلول المدعومة بالتقنيات الحديثة.

وفي تعليقه على ذلك، قال كريستي لاجالي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريبيليوس فودز: “خلال فترة تتسم بالركود الاقتصادي، فإننا نشعر بسعادة غامرة على هذه الثقة الكبيرة التي أولاها المستثمرون لشركة ريبيليوس ولتكافئ الأسعار باعتباره حلاً للنمو المستدام في قطاع اللحوم النباتية في الأسواق”. وأضاف بقوله: “إن العالم في حاجة ماسّة إلى حلولٍ قابلة للتطبيق في قطاع الزراعة الحيوانية، ويسعدنا القول بأننا اقتربنا خطوة أخرى من تسويق اللحوم النباتية ذات الطعم الرائع والأسعار المعقولة لدى الجميع”.

تتوفر منتجات ريبيليوس حالياً في أكثر من 1,000 موقع للبيع بالتجزئة وأكثر من 100 منطقة مدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية

وقال مايك ميلر، عضو مجلس الإدارة والشريك في شركة (Liquid 2 Capital): “إن ما يميّز ريبيليوس هو كونها الشركة الوحيدة التي تخطو خطواتٍ ثابتة نحو تكافئ الأسعار”. وأضاف: “لقد أظهرت لنا صناعة اللحوم النباتية أنها لا تتأثر بالوضع الراهن، وإن الوضع الحالي يتطلّب نهجاً جديداً من التفكير غير التقليدي للنظر إلى ما وراء كيمياء تصنيع الأغذية باتجاه التصنيع”. ويعدّ الدجاج النباتي ثاني أسرع فئة نمواً في قطاع اللحوم النباتية، وسوف يشهد القطاع نمواً ملحوظاً خلال المستقبل القريب. وتتوفر منتجات ريبيليوس حالياً في أكثر من 1,000 موقع للبيع بالتجزئة وأكثر من 100 منطقة مدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

تأسست شركة ريبيليوس في عام 2017 لتزويد قطاع اللحوم النباتية بالأدوات اللازمة لزيادة الطاقة الإنتاجية والحدّ من تكاليف الإنتاج بشكل جذري. وتشمل قائمة المستثمرين في هذه الجولة كلّاً من (Clear Current Capital) و(Fifty Years) و(Liquid 2 Ventures) و(CPT Capital) و(Agronomics) و(KBW Ventures). وقد شاركت (KBW Ventures) في الجولة الأخيرة لتمويل الشركة، وذلك عقب التزامها الأولي خلال جولة التمويل التمهيدية التي قامت بها ريبيليوس وبقيمة 6 ملايين دولار في شهر إبريل 2020.

مواضيع ذات صلة: الأمير خالد بن الوليد يسلط الضوء على مفهوم الاستثمار المؤثر في منتدى أفكار أبوظبي بمشاركة بيل غيتس

SHARE VIA