الأمير خالد بن الوليد يسلط الضوء على مفهوم الاستثمار المؤثر في منتدى أفكار أبوظبي بمشاركة بيل غيتس

December 13, 2022

استعراض جهود مؤسسة الوليد للإنسانية على مدى أكثر من أربعين عاماً خلال حلقة نقاشيّة حول النهج الحديث لإستراتيجيات العطاء

ناقش الأمير خالد بن الوليد بن طلال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (KBW Ventures)، مفهوم الاستثمار المؤثر باعتباره وسيلة للعطاء الاجتماعي والصالح العام، وذلك خلال فعالية حول العمل الخيري التحفيزي ضمن منتدى أفكار أبوظبي الذي أقيم في أبوظبي، بالإمارات العربية المتحدة، في 11 ديسمبر، 2022.

وسلط الأمير خالد، والذي يمثل مؤسسة الوليد للإنسانية بصفته عضواً في مجلس الإدارة، الضوء على تطوّر المؤسسة منذ نشأتها في عام 1980، وأخذ الحضور في جولة تعريفية قصيرة حول مسيرتها في مجال الحوكمة والدقة في تنفيذ عملياتها خلال حقبة التسعينات وصولاً إلى شكلها الحالي وكيانها المتطوّر والمرتبط بمهامها الخيرية المتنوّعة والمنتشرة في جميع أرجاء العالم. كما أشار سموّه إلى العمل الملهم للأمينة العامة لمؤسسة الوليد للإنسانية، صاحبة السموّ الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد، وإلى تفاني فريق العمل في المؤسسة، من أجل تحقيق الرؤية الخيرية لصاحب السموّ الملكي الأمير الوليد بن طلال.

وعبّر الأمير خالد عن قلقه حول تأثير الاستقطاب المتطرّف في الحوار العالمي، والذي اعتبره أحد المخاطر الكامنة من منظور استثماري، بالإضافة إلى عدم وجود خطاب معتدل يؤدي إلى تجنّب الصراعات والحدّ منها.

بيل غيتس، الشخصية العالمية المعروفة في مجال العمل الخيري، والذي شارك في جلسة حوارية أدارتها ريما المقرب، رئيسة مجلس إدارة “تمكين” والرئيسة المشاركة لمنتدى أفكار أبوظبي

وجاءت الفعالية بحضور بيل غيتس، الشخصية العالمية المعروفة في مجال العمل الخيري، والذي شارك في جلسة حوارية أدارتها ريما المقرب، رئيسة مجلس إدارة “تمكين” والرئيسة المشاركة لمنتدى أفكار أبوظبي، والتي تم خلالها التطرّق إلى عدد من المواضيع ذات الصلة.  وخلال الجلسة، تحدّث بيل غيتس عن التزامات وبرامج مؤسسة غيتس ومؤسستي (Breakthrough Energy Ventures) و (Gates Ventures) في مجال العمل الاجتماعي، وخصوصاً برامج مكافحة الأمراض والأوبئة العالمية.

وفي معرض حديثه عن الالتزام في مجال أبحاث وتطوير اللقاحات، حذر غيتس بأنّ جمع الأموال لهذه الجهود المستمرة سيزداد صعوبة في ظل الحرب القائمة في أوكرانيا، وأضاف بأنّ الشراكات كانت دائماً مفتاح النجاح في كل مبادرة، وهي أحد أهم الأمور التي استفاد منها خلال سنوات عمله في هذا المجال.

الأمير خالد بن الوليد، المؤلف و نيها هيرانانداني، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا للأعمال الخيرية في المملكة المتحدة وإليزابيث تانيا ماسيوا، وجين ويلز من معهد آسبن

وتضمنت قائمة الشخصيات المشاركة في المنتدى كلّاً من سعادة حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار؛ وسعادة سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”، وبحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وسعادة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية.

واستمر المنتدى على مدار يومٍ كامل بتنظيم من مؤسسة “تمكين” ومعهد آسبن ومؤسسة غيتس، وجمع باقة من صنّاع التغيير وقادة التأثير الاجتماعي، ومجموعة من المانحين ضمن مبادرة العمل الخيري الاستراتيجي التي أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي. ويعد منتدى العمل الخيري التحفيزي أحد الفعاليات الحصرية التي تنطلق تحت مظلة منتدى أفكار أبوظبي، وسيتم تنظيم الدورة القادمة من منتدى أفكار أبوظبي خلال الفترة بين 3 إلى 4 مايو 2023، حيث سيناقش العديد من المحاور المستقبلية التي تلقى اهتماماً محلياً ودولياً.

مواضيع ذات صلة: الأمير خالد بن الوليد ينضم إلى مجموعة من أبرز الخبراء ضمن لجنة التحكيم في مبادرة تحدّي تكنولوجيا الغذاء

SHARE VIA