خالد بن الوليد ينضم إلى لجنة تحكيم مسابقة “عروض الابتكار” لصندوق محمد بن راشد للابتكار

May 9, 2024

سبقها نقاش تفاعلي مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز

شارك الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز، في لجنة تحكيم ضمت مجموعة من شركات إقليمية لرأس المال الجريء، وذلك ضمن أحد أبرز برامج مسرّعات الأعمال على مستوى المنطقة خلال مسابقة “عروض الابتكار” التي أقيمت في دبي مؤخراً.

هذا، وقد أقيم يوم العروض لصندوق محمد بن راشد للابتكار مطلع الشهر الحالي، وتنافست فيه 17 شركة ناشئة واعدة للفوز بعددٍ من الجوائز التي قدمها باقةٌ من اللاعبين الرئيسيين ضمن مجال رأس المال الاستثماري الجريء على المستوى المحلي.

خالد بن الوليد ينضم إلى لجنة تحكيم مسابقة “عروض الابتكار” لصندوق محمد بن راشد للابتكار

وقد انطلقت الفعالية بكلمة ترحيبية ألقاها مدير صندوق محمد بن راشد للابتكار والرئيس التنفيذي للأعمال لدى مصرف الإمارات للتنمية، شاكر زينل.

وخلال حلقة نقاشية تفاعلية أدارها آبي سام توماس، رئيس تحرير مجلة روّاد الأعمال “انتربونور ميدل إيست”، ناقش الأمير خالد محفظة الأعمال المتنامية لدى شركة كيه بي دبليو فينتشرز ومسارها الاستثماري. كما سلط سموّه الضوء على عددٍ من الاستثمارات الجديدة لدى الشركة، وتحدّث عن تركيزه على قطاع التكنولوجيا، وتحوّل الشركة التدريجي من الاستثمار في المراحل التمهيدية إلى مرحلة الاستثمار في نمو الشركات.

وانضم أعضاء الفوج السابع من المشاركين في برنامج المسرّع في منافسة لطرح مشاريعهم، حيث قام بتحكيمها كلّ من الأمير خالد، وسعادة الدكتور طارق بن هندي، الشريك الرئيس لدى شركة غلوبال فينتشرز، وهالة إبراهيم، مديرة الاستثمار في شركة أنتلر، وتالا الجابري، مستثمرة ملاك وعضوة مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لرأس المال الاستثماري (MEVCA).

نقاش تفاعلي مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز

وضمت قائمة الشركات الناشئة الفائزة الثلاثة كلّاً من: (MDBX Health) عن فئة أفضل طرح، و(HealthStay.io) عن فئة أفضل شركة محلية ناشئة في الإمارات العربية المتحدة، و(Detectiome) عن فئة الشركة الناشئة الأكثر تأثيراً.

وقد شهدت الفعالية مشاركة باقةٍ من الشركات الناشئة ضمن عدة قطاعات عرضت خلالها نماذج أعمالها على لجنة التحكيم. وقد تم تخصيص ثلاثة دقائق لكل شركة قبل الإجابة عن الأسئلة التي طرحتها لجنة التحكيم.

هذا، ويعدّ صندوق محمد بن راشد للابتكار مبادرة اتحادية أطلقتها وزارة المالية الإماراتية، وتسعى للبحث عن واستقطاب الابتكارات ذات الإمكانات العالية من داخل وخارج الإمارات، وذلك بهدف تعزيز نمو الشركات المبتكرة وصياغة مستقبل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويركز الصندوق اهتمامه على سبعة قطاعات تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات، ألا وهي: الصحة، والنقل، والتعليم، والتكنولوجيا، والطاقة النظيفة، والمياه والفضاء.

مواضيع ذات صلة: اختيار خمسة من شركات محفظة كيه بي دبليو فينتشرز ضمن تصنيفات مجلة تايم لأفضل شركات التكنولوجيا الخضراء لعام 2024

SHARE VIA