في إطار شراكةٍ مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية مسرّعة أوكساجون تختتم فعاليات سلسلة المتحدثين البارزين مع الأمير خالد بن الوليد

February 23, 2023

تم عقد سلسلة من الندوات التي استضافها باقة من المستثمرين وخبراء الصناعة من نيوم ومسرّعة أوكساجون ضمن ختام الفوج الأول من المشاريع الناشئة المشاركة في المسرّعة وبمشاركة مجموعةٍ من أبرز رواد الأعمال المرموقين

تعزيزاً للنهج الرشيد من الابتكار والتجديد الذي تشهده جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، اختتمت فعاليات النسخة الأولى من برنامج مسرّعة أوكساجون، والتي عقدت بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، عبر حديثٍ شيّق مع الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز.

حديثٍ شيّق مع الأمير خالد بن الوليد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيه بي دبليو فينتشرز خلال مسرّعة أوكساجون، والتي عقدت بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية

وأدارت الجلسة ايمان عبد الشكور، مؤسسة مسرعة بلوسوم، حيث تمت مناقشة باقة من المواضيع ذات الصلة في مدينة الرياض في 16 فبراير 2023، وتلا ذلك حوار تفاعلي تمّت خلاله الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور.

وتمّت دعوة الأمير خالد للحديث عن نصائحه حول طرق عرض المشاريع الجديدة أمام المستثمرين، وفعالية عملية التمويل عبر رأس المال الاستثماري ضمن المناخ الاقتصادي الحالي، ومدى التنافسية المتزايدة التي تشهدها أسواقنا اليوم.

أدارت الجلسة إيمون شاكور، الرئيسة التنفيذية لمسرّعة بلوسوم، حيث تمت مناقشة باقة من المواضيع ذات الصلة في مدينة الرياض

وركز سموّه على مدى أهمية الالتفات للمسيرة المهنية للمستثمرين كما تحدّث بشكلٍ موجز عن محفظته الاستثمارية المتنامية، وأكد على ضرورة دعم الشركات الناشئة الواعدة ولا سيما في المراحل التمهيدية. وسلّط الضوء على أهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلي بالنسبة للاقتصاد، وعلى ضرورة التخطيط المحكم وإجراء تحليل معمق للمنافسين بالنسبة للشركات الناشئة الراغبة في التوسع على مستوى الإقليم والعالم.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد الأمير خالد على أهمية تركيز الشركات الناشئة على عرض خدمات ومنتجات ذات قيمة فريدة ومبتكرة من أجل جذب أنظار المستثمرين والحصول على حصص سوقية جيّدة.

، أكد الأمير خالد على أهمية تركيز الشركات الناشئة على عرض خدمات ومنتجات ذات قيمة فريدة ومبتكرة من أجل جذب أنظار المستثمرين والحصول على حصص سوقية جيّدة.

هذا، وتمّت إقامة البرنامج على مدى 12 أسبوعاً عبر عددٍ من الجلسات الافتراضية والشخصية ضمن مساحات عمل مشتركة بمدينة الرياض. وركزت المسرّعة على المشاريع الناشئة ضمن المراحل التمهيدية للتأسيس وما قبل التأسيس عبر ثلاثة قطاعات رئيسية شملت: الابتكار في قطاع المياه، والوقود الإلكتروني، والتقنيات التي تخدم عامّة الناس.

وقد اختتمت الجلسة التي شارك فيها الأمير خالد ضمن برنامج مسرّعة أوكساجون سلسلة من المتحدثين والموجهين البارزين بما في ذلك حسين العطار، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات التقنيّة؛ وعبدالعزيز سجى، مدير عام شركة تابي السعودية؛ وعبدالله إلياس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم.

مواضيع ذات صلة: رأس المال الجريء يستقطب اهتماماً كبيراً ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار

SHARE VIA